زرع الشعر بطريقة الاقتطاف fue

زرع الشعر بطريقة الاقتطاف fue

يعد تساقط الشعر من إحدى أهم المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، وعلى مر السنين يسعى خبراء التجميل والأخصائيين في مجال الشعر جاهدين لابتكار طرق تمكن من استعادة نمو الشعر.

ما هي طريقة زرع الشعر بالاقتطاف fue؟

تعتبر طريقة زرع الشعر بالاقتطاف fue من أحدث العلاجات لتساقط الشعر حاليا، والتي يعمل بها معظم مراكز زراعة الشعر في تركيا وهذا بالنظر إلى نجاحاتها وفعاليتها، خاصة وانه اولي لها اهتماما إعلاميا كبيرا وإقبال لا بأس به من قبل الذين يعانون من الصلع أو تساقط الشعر.

كيف تتم عملية زراعة الشعر بالاقتطاف fue؟

بداية يتم استخراج جذور الشعر وهذا عن طريق استعمال أدوات خاصة بهذا الأمر وتكون دقيقة، يتم نقل الجذور من المنطقة المانحة إلى المنطقة التي يخلو منها الشعر، ومن محاسن هذه العملية أنها لا تترك أي آثار في المنطقة المانحة وكذا لا توجع المريض بالإضافة إلى سرعة شفاء تلك المنطقة التي قد لا تتجاوز الأسبوع وهذا بعد زراعة الشعر.

طريقة الاقتطاف لا يتم من خلالها نزع أنسجة فروة الرأس وبهذا لا تتسبب في خدوشات أو جروح تستدعي وضع ضمادات، وهذا نبقى فروة رأس المريض نظيفة وسليمة وخالية من الندبات والخدوش.

تتم إزالة الجذور من رأس المريض وهذا من منطقة معينة تسمى المنطقة المانحة ويكون المريض أثناء ذلك تحت التخدير الموضعي فلا يشعر بأي ألم.

مراحل زراعة الشعر بالاقتطاف fue:

كأول مرحلة للقيام بها يتم حلق شعر المريض وبعدها تنظف فروة رأسه تنظيفا تاما، ثم تبدأ العملية وتكون على مراحل:

1- مرحلة اقتطاف البصيلات:

بداية يتم تخدير موضوعي للمنطقة التي سيؤخذ منها البصيلات الشعرية أو كما تسمى المنطقة المانحة، ثم يبدأ الأخصائي في أخذ البصيلات منها عن طريق اقتطافها، تدوم هذه العملية إلى غاية ثلاث ساعات، والاقتطاف للجذور يكون بشكل مفرد أي جذرا جذرا ويتم أخذ من كل منطقة قدرها 1ملم بصيلتان وفي الأصل تكون تحتوي على 4 بصيلات، تتم العملية بحذر على أن لا تتجاوز البصيلتان من كل 1 ملم وهذا خوفا من حدوث تخفيف في المنطقة المقتطف منها، تتم هذه العملية عن طريق استخدام جهاز خاص يسمى ميكروموتور، يكون برؤوس دقيقة وبه مجموعة من الثقب الأسطوانية الصغيرة، بعد أخذ الجذور بحذر شديد يتم اعطائها للممرض(ة) المختص (ة) وهذا كي تقوم بإجراء فحص عليها وتقسيمها إلى فئات، ثم تقوم بوضع هذه الجذور في محلول خاص يكون مغذي في مادة تسمى الهايبوتيرموسول، على أن تكون درجة الحرارة 4 سيلسيون، وهذا حتى تبقى الجذور حية.

2- مرحلة فتح القنوات:

تعتبر من أهم المراحل التي يتم فيها تخدير موضعي للمنطقة التي سيزرع فيها الشعر، بعدها يقوم الطبيب بإحداث ثقوب حسب عمق وسماكة الجذور التي تم اقتطافها وهذا باستخدام أدوات خاصة، وفتح الثقوب يتم بحسابات معينة حتى تسهل عملية نمو الشعر من جديد وبشكل طبيعي، تستغرق هذه المرحلة ما بين الساعة والساعتين.

3- مرحلة إدخال بصيلات الشعر:

تتم في هذه المرحلة إدخال الجذور في القنوات التي تم فتحها وهذا ضمن فروة الرأس في المناطق التي بها فراغات أو التي بها صلع، يكون الإدخال يدوي حسب اتجاه فتحة القناة، مدة هذه المرحلة مرتبطة بنسبة الفراغات في الرأس وقد تصل إلى أربع ساعات، بعد انهاء هذه المرحلة يتم إعطاء المريض مسكنا وكذا دواء مضاد للعدوى وبعض الإرشادات التي يجب عليه اتباعها فيم بعد زرع الشعر.

 

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *